الأحد، أغسطس 22، 2010

لكل حل مشكلة





دائماً ما أخبرونا أن لكل مشكلة حل

ولكن الواضح أن هذا لا ينطبق إلا على المسائل الرياضية والأمور النظرية فقط

لكن على أرض الواقع ..

لكل حل مشكلة !

كلما فكرت في حل ظننته لأول وهلة حل عبقري .. ظهرت له مشكلة تعيقه وتبين أنه لم يكن الا تفكيرا ساذجا من انسان احمق ظن أنه يعبث مع القدر ولم يعلم أن القدر هو من يعبث به !

استنفدت كل طاقتي

لا أدري ماذا أفعل

لم يعد إلا الاستسلام

رغم أني استسلمت منذ البداية

ولكني كنت أتظاهر بالصمود

لكن .. حتى التظاهر .. أصبح أمراً مملاً ..

حتى أني اكتشفت أنه أصعب من الاستسلام

لأننا نذوق الأمَرّين : الاستسلام في الداخل .. والتظاهر بالقوة والصمود من الخارج !

اصبح الأمر معقداً

وأدركت كم أنا عاجزة .. وكم أنا ضعيفة أمام الرياح العاتية

وقد تركني الكل في مهب الريح وانصرفوا .. ليبينوا لي عجزي وضعفي

ولكنهم ويا للعجب .. وجدوني صامدة .. ذلك لأنهم لم يعلموا ما بداخلي من الانهزام والاستسلام !

فقط يرون ظاهري .. لا يرون إلا قناع الصمود الذي أرتديه منذ حين

ولكنه أوشك أن يبلى .. ويروني على حقيقتي

أتمنى أن أجد حلاً بلا مشاكل .. قبل أن يبلى القناع .. بل قبل أن أبلى أنا !

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

هيس معايا